معالجة تجميل الأعضاء التناسلية

 معالجة تجميل الأعضاء التناسلية

ما هي عمليات تجميل الأعضاء التناسلية و ما هي أغراضها؟

من المهم للمرأة أن تتمتع بثقة عالية بالنفس من أجل الحصول على حياة جنسية صحية، ويمكن من خلال إجراء عمليات تجميل المنطقة التناسلية الحصول على مظهر طبيعي وحيوي دائم يدعم الحياة الجنسية الصحية. تشهد منطقة العانة والأعضاء التناسلية تغييرات بمرور الوقت نتيجة النشاط الجنسي، الولادة، والزيادة أو النقصان في الوزن. أكثر عمليات التجميل شيوعا التي تجريها السيدات هي تجميل المهبل، تجميل الشفرتين الخارجي، شفط أو حقن الدهون في منطقة العانة و تصغير حجمها. الهدف من مثل هذه العمليات هو إعادة تشكيل المنطقة وهذا بالتقليل من كمية الدهون المتراكمة في المنطقة للحصول على شكل طبيعي أكثر.

عمليات تجميل الأعضاء التناسلية لدى الذكور:

ما يقرب من ثلث إلى نصف القضيب يقع داخل الجسم وهو مرتبط داخليا بالسطح السفلي لعظم العانة. إطالة القضيب تتضمن تحرير الرِّباطُ المِقْلاَعِيُّ للقَضِيْب والرِّباطُ المُعَلِّقُ للقَضيب الذين يربطان جسمي الانتصاب بعظم العانة. الرِّباطُ المُعَلِّقُ للقَضيب يجعل القضيب مقوس تحت عظم العانة ويؤدي تحريره إلى جعل القضيب ناتئ وبشكل مستقيم مع عظم العانة ما يعطيه منظر أطول. بمجرد انقطاع هذه الأربطة جزء من القضيب يمتد خارجاً وهو ما يزيد طول القضيب من 2 إلى 3 سم (0،78-1،18 بوصة)، و يشتمل العلاج بعد الجراحة على سحب القضيب لتفادي شفاء الرِّباطُ المُعَلِّقُ للقَضيب ما قد يجعل القضيب أقصر مما كان عليه قبلاً.

كيفية التحضير قبل عمليات تجميل الأعضاء التناسلية ؟

تنطبق الإجراءات العامة التي يقام بها قبل القيام بأي عمل جراحي على جراحة تجميل الأعضاء التناسلية أيضا، فمثلا يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل، الامتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات والمواد العشبية (كبذور الطماطم وأعواد الكرز الخ) وشاي الأعشاب ويجب التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة، والإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي.

 

كيف تتم عملية تجميل الأعضاء التناسلية وكيف تكون الفترة بعد إجراء عملية التجميل؟

يمكن إجراء عمليات تجميل الأعضاء التناسلية تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي، تستغرق العملية الجراحية حوالي ساعة إلى ساعتين حسب العملية التي يجرونها. وعادة ليس من الضروري البقاء في المستشفى بعد هذه العمليات، ينبغي المحافظة على نظافة الأعضاء التناسلية ويمكن للمريض العودة إلى الحياة الاجتماعية في غضون 3 إلى 5 أيام بعد العملية. لا يتم ممارسة النشاط الجنسي لمدة 3 أسابيع. كما يجب عدم ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 6 أسابيع أيضا. يمكن رؤية وذمة وكدمات وهذا المظهر يتلاشى في حدود أسبوع وفي نهاية الشهر الأول يحصل المريض على الشكل النهائي.

كيفية تنفيذ الشق الجراحي في عمليات تجميل الأعضاء التناسلية؟

ليست هناك حاجة لإزالة الغرز في عمليات تجميل الأعضاء التناسلية كون الغرز المستخدمة فيها تكون قابلة للذوبان، وعادة ما تصبح الندوب غير واضحة مع الزمن كما أنها تكون مخفية ومع ذلك، فإن الشفاء من الجرح يختلف من شخص لآخر.