معالجة البلازما للوجه والشعر

معالجة البلازما للوجه والشعر

حقن البلازما في تركيا من أحدث وأفضل التقنيات الطبية التي تستخدم لعلاج البشرة والشعر والعظام والعضلات مؤخراً، وذلك لقدرتها العلاجية المتمثلة في إصلاح الأنسجة والخلايا داخل جسم الإنسان خلال فترة قصيرة، فضلاً عن سهولة الحصول عليها من جسم المريض ذاته.

 

حقن البلازما PRP كعلاج طبيعي

البلازما PRP هي عبارة عن صفائح دموية تتميز بقدرتها علي شفاء أمراض العضلات والعظام والشعر، وذلك لاحتوائها علي عوامل النمو المسئولة عن تهيئة الجسم صحياً ومساعدته علي التئام الجروح أو تكوين العظام أو إصلاح الأنسجة والخلايا الجلدية.
ويتم استخلاص البلازما من دم المريض، حيث يتم سحب عينة الدم من المريض وبعد ذلك يتم وضعها في جهاز للطرد المركزي لفصل خلايا الدم واستخلاص الصفائح الدموية الغنية بعوامل النمو وتجهيزها لإعادة حقنها. ثم يقوم بدمج الصفائح الدموية الغنية مع ثرومبين أو كلوريد الكالسيوم لتقنين فاعليتها. ومن ثم يقوم الطبيب بحقن البلازما بالأماكن المتضررة أما من خلال حقنة واحدة أو علي فترات تصل لعدة أسابيع وفقاً لحالة الإصابة أو الضرر.

أمراض يعالجها حقن البلازما في تركيا

  • علاج تجاعيد وترهلات البشرة.
  • إبراز حجم الشفاه وتوريدها وتجميلها.
  • علاج مشكلة ترقق الشعر أو قلة كثافته.
  • علاج مشكلة تساقط الشعر والصلع الوراثي.
  • إصلاح بصيلات الشعر المتضررة وزيادة كثافته.
  • علاج أمراض الكبد والأعصاب وتمزق الأنسجة.
  • التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد حول العينين.
  • علاج أمراض القلب وتعويض الدم المفقود بحالات النزيف.
  • علاج حالات ترقق جلد البشرة وفقدانها لملمسها الناعم.
  • توحيد لون البشرة والتخلص من آثار حب الشباب والندوب القديمة.

مميزات حقن البلازما عن غيرها من المواد الأخرى:

  • تقوم بالاندماج مع خلايا وأنسجة البشرة لتحفيز نموها وعلاج المتضررة منها على عكس المواد الأخرى التي يقتصر عملها على ملء فراغات التجاعيد والترهلات.
  • قوامها السائل يسهل عملية وصولها لأماكن التجاعيد والتجاويف بالبشرة وبصيلات الشعر العميقة بفروة الرأس، على عكس مواد الحقن الأخرى الصلبة.
  • تتميز البلازما نتائجها الفعالة الدائمة التي تتحسن مع مرور الزمن، على عكس المواد الأخرى التي تقتصر نتائجها علي فترة محددة.
  • يمكن دمجها مع مواد الحقن الأخرى للحصول على نتائج أكثر فاعلية وسريعة.

عمليات حقن البلازما في تركيا للوجه:

أصبحت حقن البلازما الحل المثالي للتخلص من تجاعيد وترهلات الوجه الناتجة عن التقدم في العمر، نظراً لكونها مكون طبيعي مضمون وليس علاج كيميائي أو مادة مصنعة يمكن القلق من نتائجها، فالبلازما مكون طبيعي داخل خلايا الدم بالجسم ويحتوي علي الهرمونات والفيتامينات والمعادن.
وقد أثبتت البلازما فاعليتها في علاج مشاكل البشرة وتحفيز خلاياها علي النمو بالتزامن مع علاج الخلايا والأنسجة المتضررة وتوحيد لون البشرة، وذلك ليس بالشيء الجديد لأن وظيفتها الأساسية داخل جسم الإنسان هي علاج الأنسجة المصابة وإنتاج خلايا جديدة والتخلص من التجاعيد والترهلات.

 

نتائج عملية حقن البلازما للوجه:

تظهر نتائج عملية حقن البلازما للوجه عقب مرور فترة تتراوح بين عدة أسابيع إلى شهر على عملية الحقن، و لنتيجة أكثر فاعلية يجب إجراء عدة جلسات متتالية بحد أقصي ثلاثة جلسات علي فترات متباعدة تصل لشهرين ما بين كل جلسة والأخرى.

 

أضرار حقن البلازما للوجه

علي الرغم من فوائد البلازما للبشرة والجلد التي لا حصر لها، إلا أن هناك عدد من الآثار الجانبية الطفيفة التي تتسبب بها ولكنها تختفي عند إتباع عدة احتياطات، ومن أبرز هذه الآثار الجانبية الآتي:

 

1- تهيج البشرة: ولتفادي ذلك يجب الحرص علي راحة البشرة عقب عملية الحقن، والابتعاد عن استخدام المقشرات والكريمات الكيميائية.
2- إصابة المريض بالعدوى وتفاقم مشكلته سوءاً: ويحدث ذلك في حالة إصابة المريض بمرض أو فيروس، ولتفادي ذلك يجب الخضوع لفحص الدم والتأكد من سلامته قبل إجراء حقن البلازما لعلاج مشكلة البشرة.
3- تورم واحمرار الجلد: غالباً ما تتورم منطقة الحقن متزامنة مع احمرار طفيف بالجلد عقب الانتهاء من عملية الحقن، ولكن التورم والاحمرار يختفوا تماماً خلال عدة أيام.

 

حقن البلازما في تركيا للشعر

تحتل تركيا مرتبة متقدمة عالمياً وإقليمياً بمجال عمليات التجميل خاصة مجال زراعة الشعر، نظراً لاستخدامها أحدث التقنيات التجميلية الفعالة والآمنة علي صحة الإنسان، واستقدامها لكبار الأطباء المتمرسين من مختلف أنحاء العالم لتوفير خدمات التجميل بجودة أعلى وأسعار مناسبة.
وقد اعتمدت تركيا مؤخراً علي بدائل العمليات الجراحية في زراعة الشعر لتفادي مخاطر ومضاعفات الجراحة، ومن أهم هذه البدائل كانت عمليات الحقن بالبلازما التي تفادت مخاطر الجراحة ومضاعفتها وأدت لنتائج أكثر فاعلية، وتعد مادة البلازما من أشهر المواد الآمنة والفعالة والأقل تكلفة التي تم استخدامها بعمليات الحقن لزراعة الشعر.

 

تكلفة حقن البلازما للشعر في تركيا

تتميز عمليات حقن البلازما للشعر في تركيا بانخفاضها عن تكلفتها بالدول الأوروبية والعربية الأخرى بنسبة من 40 إلي 60%، حيث حرصت تركيا علي توفير عدة عروض ميسرة لإجراء عمليات حقن البلازما لجذب المزيد من العملاء.

 

اجراء عملية حقن البلازما للشعر:

تختلف عملية حقن البلازما للشعر عن عملية حقن البلازما للبشرة، حيث تتم معالجة البلازما بعد استخلاصها من الدم، ليتم إعادة حقنها بالمناطق المتضررة بفروة الرأس، لتحفيز إنتاج مركب الكولاجين المسئول عن تجديد ونمو الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر المتضررة.
ويمكن استغلال عملية حقن البلازما للشعر في تركيا للقيام بجولة سياحية داخل مدن تركيا التي تتميز بمعالمها السياحية المتنوعة وطبيعتها الخلابة، والاستمتاع برحلاتها البحرية ومعالمها الدينية والأثرية كالمساجد والمتاحف.

مميزات عملية حقن البلازما للشعر في تركيا

  • إجراء عملية حقن البلازما للشعر علي يد نخبة كبار الأطباء المتمرسين.
  • الحصول علي خدمات طبية بمعايير جودة الرعاية الطبية داخل مراكز التجميل التركية الخاضعة لنظام رقابي بصورة مستمرة.
  • إجراء عملية حقن البلازما داخل مؤسسات علاجية معتمدة من قبل اللجنة الدولية.