معالجة ازالة الشعيرات الدموية

معالجة إزالة الشعيرات الدموية

أهمية علاج الخطوط الحمراء ؟

إذا لم نقوم بمعالجة الأوعية الدموية الظاهرة في الجلد فإنها لن تتعافى من تلقاء نفسها. وحين لا يتم معالجتها فإنها تتحول إلى  بقع حمراء اللون ويصبح الجلد حساس. ويعتبر أحسن علاج لهذه الخطوط هو إما الليزر أو العلاج الضوئي.

بعد القيام بعلاج  الخطوط الدموية الشعرية يجب أن ننتبه على:

بعد القيام بمعالجتها  بالليزر (الشرايين الشعرية الدموية) يجب على المريض استخدام كريم حماية من الشمس . وبصرف النظر عن استخدام واقي الشمس، فإنه وخلال أشهر الصيف يجب عدم البقاء في الشمس في فترة الظهيرة بل يجب البقاء في الظل ، كما يجب استخدام قبعة وأخذ الاحتياطات الكاملة.

كيف يتم علاج الأوعية الدموية الظاهرة؟

نقوم بتوجيه الليزر على المنطقة المراد معالجتها، مستوى الليزر وضبطه أهم شيء. سوف يظهر أثر الليزر وفائدته حيث أن الأوعية الدموية الشعرية ستختفي وسيذهب التغير الواضح في اللون.

 

كم جلسة تمتد معالجة هذه الأوعية الدموية الشعرية؟

تختلف جلسات ونتائج العلاج من شخص لآخر حسب نوع الأوعية الظاهرة ،وسماكتها ،والمكان التي تظهر فيه.
إذا كانت هذه الأوعية ظاهرة في الوجه فإن جلسات هذا العلاج تتراوح من أربعة إلى ستة جلسات. والفترة بين كل جلسة والتي تليها تتراوح من أسبوعين إلى ستة أسابيع.

 

ماهي الأثار الجانبية لمعالجة الأوعية الدموية الشعرية الظاهرة؟

من الممكن أن يتحول لون المنطقة المعالجة إلى اللون الزهري الخفيف، وبشكل عام فإن هذا الأثر يختفي قبل أن ينتهي اليوم بعد التطبيق.

 

ما هو سبب ظهور الخطوط الحمراء(الشرايين الدموية الظاهرة)؟

الجلد الحساس، الجلد الذي يتعرض لأشعة الشمس، الذي لديه أي مرض جلدي، الذين لديهم مشاكل في الاستقلاب ، مرضى الروماتيزم، من يشرب الكحول، من يعانون مرض الكورتيزون المزمن، من لديهم هرمون الأستروجين المفرط، أو من لديهم أمراض وراثية من هذا النوع، من يقوم بعملية الأنف فإنه من الممكن ظهور هذه الخطوط  الحمراء بعد العملية.