عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي

اتخذت عمليات تكبير الثدي في تركيا أهمية كبيرة وسط عمليات التجميل المختلفة وذلك بسبب زيادة الإقبال عليها من قِبل النساء التي تعاني من صِغر حجم الثدي أو ترهله، فعمليات تكبير الثدي تعمل على التخلص من هذه المشكلات وغيرها، بما يساعد في الحصول على حجم متناسق مع شكل الجسم.

 

المشكلات التي تعالجها عمليات تكبير الثدي في تركيا

تختلف الأسباب الدافعة لإجراء عملية تكبير الثدي حسب المشكلة التي تعاني منها المريضة، وتتميز عمليات التكبير بقدرتها على إصلاح وعلاج جميع المشكلات المتعلقة بشكل الثدي، فبإمكانها معالجة ما يلي:

 

  • تعالج عملية تكبير الثدي مشكلة ترهل الثديين الناتج عن التقدم في العمر.
  • تعالج ترهل وتدلي الثدي بعد الرضاعة الطبيعية.
  • تعالج مشكلة اختلاف حجم الثديين.
  • تعالج مشكلة صغر حجم الثديين، وتعمل على إيصالهما للحكم المناسب للجسم.
  • تعالج مشكلة شكل الثديين بعد عمليات استئصال الأورام السرطانية.
كما هو موضح فإن عملية التكبير تعالج كافة المشكلات التي تؤثر على شكل أو حجم الثدي ولا تتسبب في أضرار بالجسم ولا تؤثر على الرضاعة الطبيعية بعد العملية، ولكن يجب التنويه إلى أن عملية تكبير الثدي لا يجب أن تكون بشكلٍ مبالغ فيه وإلا تسببت في ضرر الغدد اللبنية ولأصبح حجمهما غير مناسب لحجم الجسم.

 

الطرق المستخدمة في عمليات تكبير الثدي في تركيا:

عند إجراء عمليات تكبير الثدي في تركيا فإن الطبيب يجري فحص شامل يتعرف فيه على المشكلة وأسبابها ويختار التقنية الأنسب وفق ذلك، فبعض الحالات قد تحتاج لرفع الثدي فقط وعدم الحاجة لتكبيره كما تحتاج بعض الحالات للتكبير والرفع معاً ولذا يقع اختيار التقنية على حسب المشكلة وحجم الثدي.

وتستخدم في تكبير الثدي الطرق التالية:

 

تكبير الثدي بحقن الدهون:

هي طريقة أثبتت نجاحها في تكبير الثدي فيتم تكبيره عن طريق اختيار منطقة تحتوي على نسبة عالية من الدهون كمنطقة الفخذين أو الأرداف، ونقل كمية مناسبة من الدهون وحقنها بالثدي حتى يصل للحجم المراد ولا تؤثر عملية حقن الثدي بالدهون على الرضاعة الطبيعية.

 

تكبير الثدي بحشوات السيليكون:

هي الطريقة الأكثر استخداماً في عمليات تكبير الثدي في تركيا ، فيتم تكبيره بإضافة حشوات من السيليكون تحتوي على سائل هلامي بالجم المراد زيادته، ويتم إدخال الحشوات عبر شق جراي يتم فتحه تحت الإبط أو حول الحلمة، أو أسفل الثدي.

 

ما بعد عمليات تكبير الثدي:

تستغرق عملية تكبير الثدي في تركيا من 3 إلى 4 ساعات تقريباً ويمكن للمريضة مغادرة المركز الطبي في نفس اليوم، على أن تكون متواجدة في تركيا ليومين أو أكثر للمعاينة بعد العملية، ويمكنها العودة لحياتها اليومية بعد 5 أيام على الأكثر، وتظهر النتيجة النهائية لتكبير الثدي خلال مدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 يوماً على الأكثر، خلال هذه المدة تتبع المريض بعض التعليمات التي تساعد على الحصول على النتيجة المتوقعة وأهم تلك التعليمات عدم القيام بمجهود زائد خلال تلك الفترة وعدم القيام بالتمارين الرياضية اليومية.