عملية رفع و شدّ الثدي

رفع وشدّ الصدر

رفع و شدّ الثدي: تُعدّ جراحة شد الصدر عمليّة تهدف إلى رفع وشدّ الثدي لإستعادة مظهرٍ ممتلئ ونضر أكثر.
تُجرى عادة عملية شد الصدر للنساء اللواتي مررن بمرحلة الحمل والرضاعة الأمر الذي يؤثر على شكل ومظهر الصدر.

بروفيشنال هير كلينكس الخيار الأفضل لإجراء عمليّة رفع و شدّ الثدي:

يعتبر “بروفيشنال هير كلينكس” أحد أكثر مراكز جراحة التجميل شُهرةً في الجراحات الترميمية في تركيا، حيث يشمل فريقنا الطبي عدد من البروفيسورات و الاخصائيين المتمرسون باستخدام تقنيات طبية متطورة لضمان التخفيف من الندبات والتورّم ولإسراع عمليّة الشفاء، ويُعرف جراحو مركز “بروفيشنال هير كلينكس” بقدراتهم الفنية ونتائجهم الرائعة خاصة في تجميل الثدي.
إن مركزنا مجهز بأرقى المعدات الطبيات والمرافق المتطوّرة التي تجعل من جراحة رفع و شدّ الثدي في تركيا من أكثر العمليات رواجاً بين المرضى المحليين والعالميين.

النساء المؤهلات لإجراء عمليّة رفع و شدّ الثدي:

تعتبر جراحة شدّ الصدر مثاليّةً للنساء اللواتي:

  • لديهنّ صدور مرخيّة ذات أحجام صغيرة.
  • لديهنّ صدور صغيرة أو مترهلة ويرغبون في الحصول على مظهر مشدود ونضر أكثر.
  • هالات (المنطقة الداكنة حول الحلمة) واسعة.
  • صدور ممطوطة أو متدلّية.
  • حلمات متجهة للأسفل.
  • ثديين غير متماثلين.

 

التجهيز لعمليّة رفع و شدّ الثدي

قبل شهر واحد من عمليّة شد الصدر

ينبغي التوقف عن تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين وفيتامين E والامتناع عن التدخين تماماً.

قبل أسبوع واحد من عمليّة رفع و شدّ الثدي

سيُطلب منكِ إجراء بعض تحاليل الدم وفحصٍ للقلب قبل الخضوع للجراحة. وخلال جلسة المعاينة في “بروفيشنال هير كلينكس” سيقوم الطبيب بتزويدكِ بكافة التعليمات اللازمة قبل اجراء الجراحة.

قبل يوم واحد من عمليّة رفع و شد الثدي

من الضروري عدم تناول أيّ نوع من الطعام أو الشراب بعد الوقت المحدد من قبل الطبيب. وجهّزي حقيبتكِ بأحذية مريحة وملابس فضفاضة.

في صباح يوم عمليّة شد الصدر

لا تقومي بوضع الجل أو أيّ من مستحضرات العناية بالشعر.
سنقوم بالترتيب لسائق يقوم باصطحابكِ من الفندق في الصباح وإعادتك إليه بعد الجراحة. ويفضّل أن تكوني برفقة شخصٍ ما في يوم جراحة شدّ الصدر ويبقى معك لمدة 48 ساعة بعد الجراحة.

إجراءات عمليّة شدّ الصدر

تتضمّن عمليّة شدّ الصدر في تركيا إزالة الجلد من منطقة أسفل الثدي أو حول الهالة المحيطة بالحلمة. ومن ثمّ يتمّ شدّ جلد وأنسجة الصدر وتصحيح وضع الحلمة لإعطاء مظهر مشدود ونضر وأكثر أناقة.
ويمكن للفريق الطبي من جراحي “بروفيشنال هير كلينكس” التجميليين إجراء عمليّة تكبير أو تصغير الصدر بالتزامن مع عمليّة شدّ الصدر.

بعد عمليّة شد الصدر

بعد يوم واحد من عمليّة شد الصدر

ستعانين بعد جراحة شدّ الصدر مباشرةً من بعض الآلام والكدمات والتورم. إلا أنّ هذه الأعراض تتلاشى في الأسابيع القليلة المقبلة. وقد تحتاجين للبقاء لمدة يوم أو يومين في المشفى.

بعد أسبوع واحد من عمليّة شد الصدر

عدم قيادة السيارة لمدة أسبوع واحد على الأقل. ولضمان الحصول على أفضل النتائج احرصي على اتباع تعليمات الرعاية التي سيزودكِ بها الجراح لما بعد الجراحة.

بعد شهر واحد من عمليّة شد الصدر

تجنبي القيام بأنشطة أو تمارين رياضيّة مضنية لمدة أربعة أسابيع. كما سيُطلب منك ارتداء حمالة صدر رياضية ضيقة طوال اليوم لمدة شهر بعد عمليّة شدّ الصدر. تأكدي من عدم حمل أشياء ثقيلة وعدم النوم على بطنك.

بعد ستة أشهر من عمليّة رفع و شدّ الثدي

إن نتائج عملية شدّ الصدر طويلة الأمد، وسيكون بإمكانكِ ملاحظة النتائج النهائية للعملية بعد 6 أشهر من إجرائها. وتساعد جراحة شدّ الصدر من زيادة ثقتكِ بنفسك.

المخاطر العامة لإجراء عمليّة رفع و شدّ الثدي

  • نزيف
  • التهاب
  • حلمات غير متناسقة
  • فقدان دائم بالإحساس في الصدر أو الحلمات

أسئلة متكررة

متى يمكنني العودة إلى ممارسة أنشطتي الطبيعية بعد عمليّة رفع و شدّ الثدي؟

بحلول نهاية الأسبوع الرابع بعد عمليّة شدّ الصدر ستشعرين بالراحة حيث تنتهي معظم الأمور الممنوع قيامكِ بها ويمكنكِ العودة إلى ممارسة أنشطتكِ العادية.

 

هل يمكنني الإرضاع بعد جراحة رفع و شدّ الثدي؟

تستطيع معظم النساء إرضاع أطفالها بعد خضوعهن لجراحة شدّ الصدر. ورغم أنه لا توجد مخاطر جسيمة تؤثر على الحمل والرضاعة في المستقبل، إلا أنّ نتائج جراحة شدّ الصدر قد تتغيّر نتيجة الحمل الذي يُساهم في تمدد الصدر مجدداً.